الرئيسية » 2013 » سبتمبر » 24 » بعد تألقها في مجال التمثيل فاطمة وشاي تدخل عالم الريشة بتنظيمها أول معرض تشكيلي
2:45 PM
بعد تألقها في مجال التمثيل فاطمة وشاي تدخل عالم الريشة بتنظيمها أول معرض تشكيلي
عهدها الجمهور المغربي ممثلة متميزة، واستمتع بأعمالها المتنوعة، لكنه سيكتشفها قريبا في لون الريشة والألوان، تكشف من خلاله على قدراتها الفنية، إنها الفنانة المتألقة فاطمة وشاي التي تستعد لتنظيم أول معرض تشكيلي لها يضم 25 لوحة.



وبهذه التجربة تكشف وشاي الوجه الآخر للفنانة المتكاملة فهي ممثلة وتشكيلية وشاعرة، إذ تحتوي في جعبتها على عدة قصائد سيأتي يوم ليكتشفها كذلك الجمهور.

وأوضحت وشاي أنها سعيدة بهذه الخطوة التي تعد تجربتها الأولى في مجال التشكيل، بحيث كانت ترسم منذ سنوات، لكن إبداعاتها كانت حبيسة الكواليس، مشيرة إلى أنه ربما حان الوقت لتفجير هذه الطاقة الإبداعية وتقديم لوحاتها لجمهورها الواسع.

وقالت الفنانة المغربية، في تصريح لـ "المغربية"، إنها تشتغل على مواضيع عديدة تشمل العادات والتقاليد واللباس والطقوس المغربية، موضحة "الرسم والشعر لم يفارقاني قط، إلا أن التمثيل سرقني منهما. طوال الوقت كنت أرسم لكنني لم أكن آخذ الأمور بجدية".

وأضافت فاطمة وشاي، في السياق ذاته، أنها قررت تنظيم هذا المعرض بطلب من بعض الفنانين التشكيليين الذين أعجبوا بلوحاتها وشجعوها على تقديمها للجمهور.

دائما على مستوى لوحاتها الفنية، أبرزت وشاي أنها لم تدرس الرسم، لكن لديها حسا احترافيا يجعلها تتقن لوحاتها معتمدة على ألوان حية.

وقالت وشاي إن الميدان الفني ليس بخير، إذ أن فرصة اشتغال الفنان أصبحت ضعيفة، فهي لم تشتغل منذ سنة، وهذا لا يبشر بالخير خصوصا أن التمثيل هو مصدر عيشها الوحيد، وقالت متأسفة " الأرزاق بيد الله لكن من العيب والعار أن يعيش الفنان إكراهات مادية دون مراعاة كفاءاته ومجهوداته الإبداعية. أنا لا أتذمر ولا أطلب الصدقة، لكن الفنان المغربي يعاني في صمت".

عن مكان قضاء عطلتها الصيفية، كشفت أنها لم تسافر هذه السنة نظرا لظروفها المادية من جهة، وتزامن العطلة الصيفية مع الدخول المدرسي من جهة أخرى، مشيرة إلى أنها من محبي مدينة تازة، التي كرمت بها أخيرا في مهرجان سينما الهواة، والتي تتميز بوجود فنانين ومثقفين، وتنظم بها عدة ورشات، مؤكدة أن مدينة تازة من المدن الجميلة التي تنطق بالحياة، وتضم مثقفين وتشكيليين ولا تحظى بالتفاتة المسؤولين.

وأضافت أن تازة تسحر أي زائر وكفنانة تحرك هذه المدينة بداخلها عدة أحاسيس، قائلة إن الفن يؤسس الحضارة.

وعن جديدها الفني، تستعد الفنانة فاطمة وشاي لتقديم وان مان شو، يعد تجربتها الثانية في هذا المجال ويحمل عنوان "غير بناتنا".

وكانت وشاي شاركت في رمضان الماضي في سلسلة "حاولو على مستور" إلى جانب مجموعة من الفنانين، منهم فضيلة بنموسى، وصلاح الدين بنموسي، وعبد الله ديدان وعبد الصمد مفتاح الخير، كما شاركت في "قهيوة في المحطة"، والفيلم التلفزيوني "لطيفة بعد الوظيفة" إلى جانب مشاركتها في الكاميرا الخفية.

وتبقى فاطمة وشاي من الوجوه المتألقة في الساحة التمثيلية، استطاعت عبر سنوات أن تصنع اسمها في الساحة التمثيلية، وها هي الآن تدخل تجربة جديدة من خلال معرضها التشكيلي، لتثبت أن العطاء الفني والإبداع يتحديان كل الإكراهات المادية.

ولوشاي مشاركات في السينما والمسرح والتلفزيون، إلا أن هذا الأخير يظل مجالها الأوسع الذي دخلت من خلاله قلوب المشاهدين، واستطاعت أن تنال رضا الجمهور بأدوارها المتعددة، لها مشاركات عديدة أبرزها الفيلم التلفزيوني "بوكيوض"، من إخراج فاطمة علي بوبكدي، ومسلسل "سرب الحمام"، و"دواير الزمان"، و"مصابون"، "ووجع التراب"، وآخرها سلسلة "حديدان"، كما لها حضور متميز في برنامج "مداولة".

http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=14&idrs=14&id=170930


مشاهده: 1167 | أضاف: fatemaouechay | الترتيب: 3.0/1
مجموع التعليقات: 0
الاسم *:
Email *:
كود *:
طريقة الدخول
التقويم
«  سبتمبر 2013  »
إثثأرخجسأح
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 7
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0